شاي جرينا

المشروب المفضل لتقوية المناعة وحرق الدهون ومحبي الشاي الأخضر والمورينجا ومن يسعى للحفاظ على صحته "شاي جرينا"

شاي اخضر بالمورينجا

المكونات

شاي أخضر Green tea leaf
مورينجا Moringa leaf

للتعرف أكثر على فؤائد النباتات المستخدمة

أوراق الشاي الأخضر

الشاي الأخضر شجيرة أصلها من آسيا أما الشاي الأسود يأتي من نفس أوراق نبات الشاي الأخضر, لكن بخلاف الشاي الأخضر هو يعمل من الأوراق التي قد جففت و اُختمِرت, أي للحصول على الشاي الأسود يجب أن تتأكسد أوراق الشاي بالكامل ، بينما يتعرض الشاي الأخضر لبعض التبخير والتجفيف الخفيف خلال ال24 ساعة من قطفه حتى لا يتخمر (كالشاي الأسود) وحين يتعرض للتجفيف (فى الهواء الساخن) تضغط أوراقه وتجعد ويتقلص حجمها إلا أنها تظل كما هي في تركيبها لم يطرأ عليها أي شئ.

فوائد أوراق الشاي الأخضر:

  • • فعال في علاج الصداع وحالات الاكتئاب.
  • • خفض الكولسترول وحماية القلب والشرايين.
  • • الوقاية من السرطانات ومرض الزهايمر.
  • • غني بالمواد المضادة للاكسدة، والقادرة على محاربة السموم الناتجة عن الجذور الحرة .
  • • تقوية الجهاز المناعي
  • • يحتوى الشاى الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والوقاية من الامراض والالتهابات التى تؤثر على الجهاز العصبى وتسبب الخلل.
  • • يحتوى الشاى الأخضر على نسبة عالية من الخصائص التى تعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات.
  • • يساعد فى علاج التهاب اللثة وتسوس الاسنان.
  • • الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • • الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء، ويقي من الإمساك.
أوراق المورينجا

هل سمعت بالمثل اللي بقول "البنت عودها كالبان" شجرة الحب ،شجرة البان ،شجرة المورينجا عرفها الانسان منذ الاف السنين ووجدت منقوشة في المعابد الهندية وتحدث عنها الطب الايروفيدي الهندي انها تعالج العشرات من الامراض ،وجدت زيوتها مدفونة مع جثث الفراعنة ،فساد الاعتقاد انهم كانوا يستخدمونها في التحنيط .

فوائد أوراق المورينجا:

  • • مضادة للاكسدة لاحتوائها على مواد عدة منها الفلافونويدات وتساعد في القضاء على الجزيئات الحرة التي تسبب العديد من الامراض.
  • • تعتبر مضادة للسرطان لاحتوائها على مادة "نيازيميسين" التي تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانيية.
  • • تعتبر مضادة للالتهابات "حيث تعمل على تثبيط الانزيمات والبروتينات الالتهابية في الجسم".
  • • تستخدم للوقاية من الاصابة بالتهابات الروماتيزم والروماتويد.
  • • تعتبر من البناتات الحارقة للدهون والتي تعمل على الاشباع وتمد الجسم بالاحتياجات اللازمة لذلك سميت "بشجرة الزان" فشكل الساق مستقيم.
  • • تساعد على خفض الكولسترول و الدهون الضارة بالجسم، وتقو عضلة القلب.
  • • تساعد في التخلص من احتباس السوائل في الجسم فهي "مدر طبيعي للبول".
  • • تساعد في التخلص من التهابات البول.
  • • تساعد في عدم تكون حصوا ت الكلى.
  • • منظمة للسكر في الدم.
  • • تساعد في علاج الاضطرابات في المزاج ،الاكتئاب ،القلق.
  • • تعتبر من النباتات المنشطة للذاكر والمهدئة نفسيا.
  • • تعتبر الاوراق ملين امن ومضاد للامساك.
  • • تعتبر مقو للعظام لاحتوائها على المعادن منها "فسفور ،كالسيوم ،بوتاسيوم.
  • • تساعد في خفض الضغط المرتفع ،وذلك لاحتوائها على مركب "ايزو ثيو سيانيت".
  • • لها دور في توسيع الشعب الهوائية لذلك يساعد في تقليل اعراض الربو ،والكحة الجافة ،وتعتبر طاردة للبلغم.
  • • تعمل على زيادة امتصاص الحديد في الطعام ،فهو بذلك مقو للدم ومضاد للأنيميا.
  • • تحسن القدرة الجنسية عند الرجال ويعمل على زيادة الحيوانات المنوية.
  • • تساعد في علاج عسر الطمث ،وعندم انتظام الدورة عند السيدات